دليل تربية الأغنامالتعريفي: قم بإنشاء

خروفى: دليل تربية الأغنام كراعى ، أغنامك

هى مصدر الدخل الرئيسى لك. من صوفهم ولحومهم وحتى نسلهم ، يمكنك الحصول على الكثير من الأميال من أغنامك. للتأكد من أن أغنامك يمكنها إنتاج أفضل الفوائد من أغنامك ، عليك أن تتعلم كيفية تربيتها بشكل صحيح.

اليوم ، في خروفي ، سنشارك معك أنواعًا مختلفة من عمليات التربية وأغراضها لمساعدتك في الحصول على ما تحتاجه من الأغنام في حقلك. 

التربية النقية

يتميز هذا النوع من التربية بتزاوج الكباش والنعاج من نفس السلالة (أو النوع). الغرض من استخدام هذه الطريقة هو توفير ما تعتبره صناعة الأغنام التجارية “جينات متفوقة”. ما له “جينات متفوقة” في الأغنام له نتائج مختلفة. من اللحوم الأكثر نعومة ونكهة إلى الصوف الأفضل ، يمكن أن تمنحك الأغنام النقية أفضل ما في الحيوان. نظرًا لاعتبار هذه الأغنام “متفوقة” ، يمكنك توقع قيمة بيع أعلى للأغنام من هذا النوع. 

الخارجيبتزاوج

التزاوجتُعرف عملية التزاوج هذهنفس سلالات الأغنام التي ليس لها علاقة دم لا تقل عن 4 إلى 6 أجيال. إذا كنت راعًا تريد أغنامًا أصيلة في الغالب ، فإن التزاوج الخارجي هو ممارسة موصى بها بشدة للقيام بها. 

زواج

الأقارب يحدث عندما يقوم الرعاة بتربية الأغنام داخل نفس العائلة. الغرض الرئيسي من عملية التربية هذه هو زيادة تواتر أو تزاوج الجينات المماثلة التي تريدها صناعة الأغنام. 

الغرض الآخر من هذا النوع من التكاثر هو العثور على الجينات التي تنتج تشوهات أو موتًا ، والتي لا يمكن العثور عليها في الأغنام المهجنة. عند اختيار القيام بزواج الأقارب ، يجب أن تكون مجهزًا بالكامل وعلى دراية باستقرار السمات المهمة في مجموعة معينة من الأغنام.

ومع ذلك ، اعلم أن هذه العملية تؤدي إلى انخفاض أداء الأغنام بشكل عام: القوة ، ومقاومة الأمراض ، والكفاءة الإنجابية ، والقدرة على البقاء. 

السلالة

تكاثرهي عملية تربية تكون فيها درجة زواج الأقارب أقل بكثير للحفاظ على النسل وثيق الصلة بأغنام ذات جينات متفوقة. يجب ألا تكون درجة العلاقة أقرب من تزاوج الأخ غير الشقيق أو أبناء العم الذين يتزاوجون. 

التهجين

يُعرفالمهجن باستخدام نوعين مختلفين من الأغنام. والسبب في القيام بذلك هو تكوين نسل يزيد من القوة الجينية ويقلل من نقاط ضعف الوالدين. ما يفعله هذا هو أنك ستحصل على خروف أكثر نشاطًا وخصوبة وينمو بشكل أسرع من السلالات الأصيلة. 

تعتبر تربية الأغنام عملية معقدة للغاية ولكنها مجزية تمنحك ما تريده من أغنامك. قد يكون من الصعب القيام بها ، ولكن بمجرد إتقان هذه التقنيات المختلفة ، ستنشئ أفضل المواشي والمنتجات التي تريدها صناعة الأغنام. 

لمزيد من المعلومات حول الأغنام وتطورها ، تأكد من زيارة مدونتنا بشكل متكرر هنا في Kharoofy!